بوينس آيرس، تأسيس و سبب تسمية عاصمة الأرجنتين بهذا الإسم

تاريخ مدينة بوينس آيرس يعود إلى القرن السادس عشر، عندما قرر المستكشف الإسباني بيدرو دي مينديز إنشاء مستوطنة في هذه المنطقة، تطورت المدينة عبر العصور لتصبح اليوم إحدى أكبر المدن في أمريكا اللاتينية، و تشتهر بتنوعها الثقافي و حياتها الليلية النابضة بالحياة.

بوينس آيرس، تأسيس و سبب تسمية عاصمة الأرجنتين بهذا الإسم

تم تسمية بوينس آيرس بهذا الإسم نسبةً إلى القديسة الإيطالية سانتا ماريا ديل بوين آيري، و كانت هذه القديسة تُعرف في الإسبانية بإسم سانتا ماريا دي بوينس آيرس

و رغم أن المستوطنين الأوائل كانوا يستخدمون مصطلح "ريو دي لا بلاتا" للإشارة إلى نهر الفضة، فإن التسمية تغيرت تدريجياً لتصبح بوينس آيرس.

يعكس هذا الإسم تأثير الثقافة الكاثوليكية على التاريخ الأرجنتيني، حيث كان الدين له دور كبير في حياة السكان و في تسمية المدن و المواقع، و تجمع بوينس آيرس بين الرهبانية الإسبانية و التأثيرات الأوروبية و التنوع الثقافي الذي جلبته الهجرة من جميع أنحاء العالم.

في مرحلة متأخرة، أصبحت بوينس آيرس مركزًا حضريًا حديثًا و ديناميكيًا، حيث تتنوع الفعاليات الثقافية و الفنية، و تعكس تسميتها الأصلية تراثًا غنيًا يتناغم مع التطور الحضري الحديث.

MADOX24

مبرمج في الإعلام الآلي و مطوّر تطبيقات، ناشر و مدوّن مقالات.

إرسال تعليق

للمزيد من المعلومات حول المُدوَّنة أو المواضيع المنشورة، أو أي إستفسار يرجى الإتصال بنا على مواقع التواصل الإجتماعي، أو عن طريق البريد الإلكتروني على العنوان التالي :

[email protected]

أحدث أقدم

متابعينا على بلوجر

تابعنا على بلوجر ليصلك جديدنا

 

نموذج الاتصال